أعدّ مركز الرافدين للحوار RCD دراسة حول" سعر الصرف الاجنبي امام الدينار العراقي-دراسة تحليلية لعلاقته بالاحتطياطيات والتجارة الخارجية" ساهم في اعدادها الدكتور عبد الحسين جليل الغالبي والدكتور حسين شريف نعيم من جامعة الكوفة كلية الادارة والاقتصاد.

ركزت الدراسة على اهمية سعر الصرف كونه مركزاً محورياً في نشاط السياسات النقدية والمالية والتجارية، وتناولت مشكلة رفع سعر الصرف الاجنبي امام الدينار العراقي، ووصلت الى مجموعة من الاستنتاجات العلمية لتلك المشكلات.

 

وخرجت الدراسة بسلسلة من التوصيات العلمية التي قد تساهم في انضاج رؤية المؤسسات المالية للوضع النقدي الراهن، ويأتي البحث  ضمن مجموعة دراسات يقوم مركز الرافدين للحوار RCD بطباعتها ونشرها وتوزيعها داخل وخارج العراق.

 

يُذكر ان مركز الرافدين للحوار RCD يتابع أيضاً تطورات تغيير سعر صرف الدينار العراقي مقابل العملات الاجنبية، وإجراءآت البنك المركزي العراقي لإستيعاب التأثيرات السلبية، والتخفيف منها، بغرض وضع الاقتصاد العراقي على طريق التطور، وبناء ركائز رصينة لذلك الغرض، وقد انجز المركز مؤخراً العديد من البحوث التي تعالج جوانب محددة، وتدعم هذا التوجه.
قراءة / تحميل